روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى

أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران تركز بشكل أساسي على الملف النووي والعقوبات، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية ستعود إلى سويسرا في 29 من الشهر الجارى لاستئناف المفاوضات.

وأوضح روبيو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع التزام إيران بمذكرة التفاهم والتوصل إلى اتفاق “واضح وجيد”، محذراً من أن لدى واشنطن خيارات متعددة، من بينها إعادة فرض العقوبات إذا لم تلتزم طهران بتعهداتها.

 

روبيو: إسرائيل على اطلاع بمسار مذكرة التفاهم والخطوط الحمراء

وأشار إلى أن إسرائيل على اطلاع بمسار مذكرة التفاهم والخطوط الحمراء التي وضعتها الإدارة الأمريكية، مؤكداً استمرار التنسيق مع الحلفاء بشأن تطورات المفاوضات.

وفي الملف اللبناني، قال روبيو إن الولايات المتحدة ستواصل دعم الحكومة اللبنانية لبسط سيطرتها على كامل أراضي البلاد دون تدخل خارجي، لافتاً إلى وجود مسار تفاوضي موازٍ بين لبنان وإسرائيل تأمل واشنطن أن يحقق تقدماً.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن بلاده ترفض فرض أي رسوم على الملاحة في مضيق هرمز، مؤكداً أن حرية العبور البحري تحظى بدعم دولي واسع، وأن مذكرة التفاهم مع إيران من المتوقع تنفيذها خلال 60 يوماً.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات